السبت، 23 مايو، 2015


ماري ...
أيا آسرة الروح ...
أتدرين ؟؟
أنكِ أعذبُ عذاباتي
وأشهى شهوتي
وألذ لَـذاتي لِـذاتي
حينما تسكبين نفسكِ أمامي
يتبعثر كل وجعٍ احتل صميم ذكرياتي
حتى أوهامي
حتى آهاتي
أتدرين ؟؟
وأنا أرسم فيكِ الآن لوحة كلماتي
تذكرت مشهدا يحاكي أرق حكاياتي
مسرحية مشاهدها أنتِ
بطلتها أنتِ
بدايتها أنتِ
نهايتها أنتِ
أول مشهدٍ فيها ...
أنيابك النارية تنهش صدري بحنان
أناملك تجتاحني بقسوةٍ مترعة بالطغيان
تذكرت مشهدا أعظم جنونا ...
خطوطا غائرة على شفا جسدي
نازفة تزين جسدي
تخدشين ما تحت لحمي وعظامي
خطوطٌ رسمتها طلاء أظافرك في لحظة طيش صامت
كل شيء كان صامتا تلك الليلة
حتى لقاؤنا كان هامسا مفعما بضجيج الحركات
فقط كنتُ أتسمّع صراخ الغيمات والقطرات
تعانق الرصيف في عتمة الظلمات
كان وكأنه حلم
أشباه ضباب
مرت السعادة مشبعة بالرضا
وكأنها طيفٌ مارق بسراب
بعد كل هذا الجنون الصامت
لا زلتِ تتوسدين كتفي وقلبي
أناجيك ساعة
كل شيء فينا قد تسرب فينا
كل شيء فينا قد تشرب فينا
أنهض ومعي قلما من نشوته ثملا
حروفي تتراقص فوق أوراقي طربا
تتراقص في عينيّ
كل قطرة حبر تسألني
أتحس بانتشال اليقظة من سحق الأحلام ؟؟
بانتشار الحقيقة من عمق الأوهام ؟؟
مع أني وحيد أجلس الآن في محراب شعري
أسطر ملحمة قيلت في ملكوت عشقي
إلا أنني لا زلت أمرر راحتي من بين ضفائركِ
من فوق خمائلكِ
ثم فجأة أتوقف
ألعن كل الزائفين
كل الواقفين زورا والقائلين
ما الحب إلا سحابة صيف
يبددها الأنين
يُنقصها الحنين
يمزقها زيفا مرور السنين
سحابة صيف ؟؟
كذبوا ولا زالوا يكذبون
في غيهم يترددون
في سكرهم يهيمون
في طغيان قلوبهم يعمهون
أحببتكِ ... فذريهم يقولون
أحببتك ... فدعيهم ينظرون
دعيهم ينتظرون
حتى يقومَ حبنا
حتى يتلمم عشقنا
من تحت أتربة القبر المسكون
من تحت أكفان الحياة
يوم هم يموتون
ويوم نحن نُبعث عشاقا واقفون

الجمعة، 22 مايو، 2015


مولاتي ماري ...
يتدلى الآن طيف صورتكِ أمامي
يتراقص في برواز ذاكرة أيامي
حروف اسمك تتسابق نحو فمي
تزين شفتيّ ... عينيّ ... ولساني
حين يجتاح طيفكِ أوراقي 
يتلملم شتات أفكاري
يصمت قلمي برهة
ثم يجيش بعذب أشعاري
قلمي في تراتيلكِ نهر هائجٌ
يطارد روحك في حلي وترحالي
يذكرني من تكونين
أتدرين من تكونين ؟
أتدرين أي ناحية تسكنين ؟
أنت ملكة حلت على عرش قلبي ووجداني

الجمعة، 1 مايو، 2015


كتبتُ كثيراً في الهوى
وغصت عميقا في بحور الغرام
ورستْ سفينة قلبي أمدا على شواطئ الرومانسية
ومناجم العاطفة السرمدية
لكنني ... عندما رأيتها
رأيتُ شَعرها المتمرد
شفتيها العاصيتين
رمشها المكحول بالانتحار
تبعثرت ذاكرتي
تشتت بشريتي
واخضرت شرايين قلبي
بتُّ مسحورا دونما ساحر
بت مريضا بغير داء
قمت لا أقوى على صد عشقها
عشقها تسرب في جسدي
يسري الآن داخلي كالدماء
لن أشفى منها
ولا أروم شفاءً منها
هي دائي ودوائي
هي جرحي ... وبلسم جراحي
سأحبكِ حتى يحترق الحب
كل ليلة أبيت أهذي باسمها حتى يطرقني الفجر
أثملُ بطيف وحيها حتى تطربني الخمر
أيعقل بأنها من بنات حواء ... كبقية النساء ؟؟
أحقا هي امرأة ... أم ملاك أُسكن في صورة امرأة ؟؟
أدركت بأنها كوكب دريّ
لا ينتمي لمجموعتنا الشمسية
وأنني بحاجة في الحب لدروسِ محو أمية
في أدبيات العشق والغرام
لذا ...
أعلنت ألذ انهزام
أمام الأنثى اللبنانية
معذبتي ...
أنا مجنون بكِ لا محالة
أنا مسربلٌ فيك بغير استخارة
أنا مجنون ماري
وليقولوا ما يقولون

الأربعاء، 29 أبريل، 2015


منذ وصلتني هذه الصورة وأنا أحتفظ بها أمامي دائما ... أضعها على شاشة حاسوبي تارة ، وعلى شاشة هاتفي تارة أخرى ، وذلك حتى لا تغيب عن ناظري لحظة ...

حقا ما أعظم الفرق بين الرجال والذكور ...

أدامكِ الرب روحا تنبض داخل سويداء قلبي ... أحبكِ

قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون

#آية_استوقفتني ... #الحب

الجمعة، 24 أبريل، 2015


- وفي تمام التاسعة إلا ربع أنتم على موعد مع حلقة جديدة من المسلسل التركي : حب على سطح المريخ .
- يليه المسلسل المكسيكي المدبلج : الحب الشرس .
- الحلقة ما قبل الأخيرة تتابعونها في تمام الرابعة صباحا من المسلسل الكوري الجنوبي : نوافذ الحب المحطمة .
- بعد موجز لأهم وآخر الأنباء ستتابعون المسلسل الأمريكي : الحب بين أحضان داعش .
- في السابعة صباحا يمكنكم مشاهدة آخر حلقات المسلسل المصري : حب فوق الكبري .
- يليه المسلسل اليمني (المدبلج طبعا) : لا رجوع عن الحب .
- ومع نهاية إرسالنا سنترككم مع أولى حلقات المسلسل اللبناني : حب برسم البيع .
- وقبل سماع النشيد الوطني سنبقى مع المسلسل السوري : همسات حب ناعمة تحت قناديل الزيت الأصفر .
- أخيرا ستشاهدون المسلسل البرازيلي : حب بلا جماهير .
- شهريار يحييكم وطابت لياليكم ... دمتم .

الأربعاء، 15 أبريل، 2015


دقت الساعة ، تجاوزت منتصف الليل بقليل ... أنهضني الضجر من بيتي ، فرحت أجوب شوارع مدينة سيدني بسيارتي ، خيار معقول ناجع لسحق الملل ، خصوصا مع رخص أسعار الوقود عالميا ...

حظر تجوال كالمعتاد ، هدوء بشري قاتل ، صمت القبور ، بل هو أشد وطأ وأعظم قيلا ... بنو أستراليا يزحفون كل ليلة إلى أسرّتهم بعد مغيب الشمس بساعة أو ساعتين ...

يرافقني في هذه السهرة الأحادية الجانب صوت الملحن خالد الشيخ وهو يدندن بعوده الخلاب وبصوته العذب أغنيته شبه اليتيمة : عيناكِ ، لشاعرها نزار ...

وأنا في المقعد محترق ...
نيراني تأكل نيراني ...
أأقول أحبكِ يا قمري ...
آآآهٍ لو كان بإمكاني ...
فأنا لا أملك في الدنيا إلا عينيكِ وأحزاني ...

عندما أستمع لهذه الأغنية الخالدة التي سُبكت بهذه اللغة العربية الرخيمة الفخيمة ، لا يسعني إلا أن أبصق بملئ فيّ على كل لغات الدنيا بأكملها ...

سفني في المرفأ باكية ...
 تتمزق فوق الشطآن ...
 أأسافر دونك ليلكتي ...
 يا ظل الله بأجفاني ...
 يا صيفي الأخضر يا شمسي ...
 يا أجمل أجمل ألواني ...
 هل أرحل عنك وقصتنا ...
 أحلى من عودة نيسان ...

............................................................ دمتم

السبت، 11 أبريل، 2015


سأعشق طفلتي لسببين ...
لأنها طفلتي ...
ولأنها تخلقتْ منكِ ...
حينها سيكون الله قد منحني طفلتين ...
أنتِ وأبنتكِ ...
وحينها سأحنو عليكما ، وسأضمكما إلى صدري كأبٍ ملائكي نوراني بار ... لم يعرف الخطيئة ولم يقاربها يوما ...
دمتِ جبيبتي ...

الاثنين، 30 مارس، 2015


رحم الله الشيخ علي الطنطاوي ، ما قرأت له مقالة أو قولا أو كتابا إلا وازداد إيماني ، وتعاظم يقيني ، ورق قلبي ... عذب الحروف ، رقيق الكلمات ، عباراته سلسلة بسيطة تطرق باب القلوب قبل العقول ... رحمه الله ...

غدا سنكون ذكرى فقط ، والموت لا يستأذن ... يااااه ... دمتم .

#الحب

الجمعة، 27 مارس، 2015


صباح ورديٌ ليلكيٌ معطر لأجمل وردة ذرأها الله في جنبات كونه الفسيح ...
أدمنت عشقكِ سيدتي حد الهذيان ...
أدمنت حبك ، غير أني لا أنوي التوبة يوما أو التوقف عن تعاطيكِ كبقية المدمنين ...
لا أدري ... أهو إدمان فيكِ ... أم إيمان بك ؟؟
لا فرق عندي بين الإدمان والإيمان ...
لا فرق عندي ما دمت ساجدا أتبتل في محراب قلبكِ المسبوك بخيوط ذهبية عسجدية من المحبة الطاهرة ...
دمت حبيبتي ...
دمت حبيبتي حتى تفيض روحي العاشقة لباريها ...

بعدستي هذا الصباح ...

الخميس، 26 فبراير، 2015


يبدو أنه قد آن أوان التراجع عن بعض فلسفاتي العشقية التي سطرتها قديما من وحي تجربتي العشقية السالفة ، وهذا مما لا يعاب ، فهو من ديدن البشر الأفاضل ، ما رأوا رأيا سديدا إلا واتبعوه ، وتركوا طائعين ما سلفه من سخائف الآراء والأفكار ، إن تأت أمام أعينهم قوة الحجة والبرهان وساطع الدلائل ...

كنت قد ارتأيت زمانا طويلا بأن الحب شيء مقسوم لا يبحث عنه ، بل أنه يأتي الإنسان هكذا مصادفة أقدارٍ على طبق من فضة دونما ترتيب واختيار مسبق ، فهو في نظري كالرزق ، شيء مقضي مقسوم ، وغاب عن ذهني حينها بأن الحب أمر يُسعى إليه تماما كالرزق المقضي ، لا يتأتى للإنسان إلا بالسير والبحث وضرب السبيل إليه ...

فمن هنا وجب أن أنصح لكم فأقول بألا تضيعوا أوقاتكم بانتظار الحب ، بل قوموا ابحثوا عنه ، واسعوا في مناكب أرض الله طلبا وراء أحبابكم كما صنعت أنا ، فوفقني الله في مسعاي ، ولو أن واحدكم بقي ينتظر رزقه في بيته لما أتاه ، فهكذا هو الحب لا اختلاف بينه وبين الرزق يذكر ... دمتم ودام الحب ...

#فلسفة_الحب .

الثلاثاء، 17 فبراير، 2015


قبيل الغروب ، شمس ناعسة ناعمة حمراء ، تتوسد بخدها على شاطئ بحرٍ رمادي صامت ... وها أنا ذا أحلق بقربه في سماء الحب برفقة شهرزادي الحبيبة ...

توأم روحي أنتِ ، وصنو قلبي أنت يا مولاتي ... أما القيصر فراح يدندن بقربنا ، يعلو بصوته تارة ، ويخفضه تارة أخرى ...

إني خيرتك فاختاري ...
ما بين الموت على صدري أو فوق دفاتر أشعاري ...
الحب مواجهة كبرى إبحار ضد التيار ...
إني لا أؤمن في حب لا يحمل نزق الثوار ...
لا يكسر كل الأسوار ...
لا يضرب مثل الإعصار ...

ياااه ما أشهى اللحظات وهي تمر سراعا وأنا بقربك أيا شهرزادي الحبيبة ... دمت ودام الحب ...

الأحد، 15 فبراير، 2015


بيني وبين بقية العاشقين فرق مهول عظيم ، هم يحبون في الخفاء ، ويتلذذون في العتمة كذبا تحت جنح الظلام ، وينحتون عشقهم على جدران كهوف مخفية غائرة بين مسارب الغابات ، أما أنا فأعشق تحت الشمس ، وفوق القمر ، حبي كعَلمٍ على رأسه نارُ ...

حينما أحببتكِ قمتُ أنقش حروف عشقي على صفحات الورق ، ثم ألصقتها على الجدران أمام المارة في الطرقات ...

أحبكِ سيدتي ، ولا أخشى في حبكِ أحدا ... دمتِ حبيبتي حتى تقوم قيامتي .

السبت، 14 فبراير، 2015


هو أعظم مقاومة ... فقط أزيلوا من منتصف تلك الكلمة البغيضة حرف الراء لتكون حبا لا حربا ... دمتم

#عيد_الحب ... #الفالنتاين .


نصيحة شهريارية : لكل الشباب العشاق (الحبيبة) الذين لم يجدوا نقودا تكفيهم لشراء هدية لحبيبات القلب يوم عيد الحب (الفالنتاين) ، حاولوا ببساطة أن تقنعوهن بأنه حراااام  ...

وكما قال المثل الشعبي الشهير : حطها في ظهر عالم واطلع سالم ههههه ... دمتم

#عيد_الحب ... #الفالنتاين .

الاثنين، 9 فبراير، 2015


نعم هي أنثى ، لكنها ليست كأي أنثى ... هي طفلة شقية بريئة صغرى ، ترفلُ في ثوب امرأة ناضجة كبرى ، هي بدرُ بدورٍ قد تجلى ، نجمةٌ فضية لمعت ، تناجيني كل ليلة في عمق السما الأعلى ... وعدتها الليلة أن أغازل قلبها حتى الصباح ،  فضحكت نشوانة من الحب خجلى ...

أغضبتها ذات يوم دونما قصد بغير اختياري ، فبات قلبي يعاتبني ويقول لي سلم على ماري ، فالحب لا تحلو قصائده إلا إذا غنى الهوى ماري ... أما هي فراحت تتصنع الغضب ، وترسمه خطوطا طولية على وجنتها ، لكنها فشلت وخاب مسعاها في إخفاء ذلك الملاك الطاهر الذي يسكنها ، فرقة محياها وعذوبة قسمات وجهها طغيا على تضاريس وجهها العابس فزادها جمالا على جمالها ... يا إلهي ...

تساءلت مرة بيني وبين نفسي عن أعظم سبب جعلني أعشقها ، أهو حسنها أم رجاحة عقلها ؟؟ لكنني حين ولجت قلبها ، أدركت بأنها أنثى فريدة من نوعها ، جُبلت بطينة الجمال الممزوجة بالذكاء ، فلا أدري كيف توازن بينهما ككفتي ميزان ؟؟ تَعشقُ بقلبها تارة ، وبعقلها تارة ... 

قلمها السيال ينطق بوحي متراكب يصدر عن قلبها وعقلها ... ومع أني قرأتُ طويلا في فلسفات الحب وأخباره وحكمه وطرقه وطرائفه ، لكنني لم أتذوق طهر الحب وصدقه كما تذوقته الآن وأنا أبحر كل ليلة بين لآلئ حروفها ، لها ذوقها الخاص في كل شيء ، مِطواعة هي الأشياء أمامها ، حتى الحب تسوقه بظلال أصابعها ، تتلحف بثياب الزينة حينما تغفو ، وتلتهم الأدب حين تصحو ...

 يااااه كم يشتهي قلبي المثقل بالعشق وعقلي المثخن بالأفكار مص رحيق كلماتكِ التي تتحدر من شفتيكِ كلما سطع طيف الحب يلمع في سماء ليلكِ يا سيدة العاشقين ... أسهر كل ليلة مع عينيكِ في الظلمات يا ملاكي الصغير ، أما لساني فلا يفتر بالدعاء لكِ كلما غصت حبا بين قبسات ثغرك الباسم ... حتى وأنت بقربي ، أشتهي أحيانا رؤياكِ قادمة من بعيد لأطوق جسدكِ بأحضاني من هول سطوة الأشواق على قلبي ، أيا عذبة الحروف ... أيا فاتنة الكلمات ...

حين أحببتها ألقيتُ بنفسي في أحضان غيبها ، في دهاليز غيّها ، فما عدت أرى من النساء سواها ، كنت كلما رأيت وجهها وعينيها تسربلتْ روحي بالسكينة ، فاستكانت في صمت مفعم بهدوء كونيّ يسلب الوجدان ، حين تجولت على أرصفة خصرها عثرت على شطآن جديدة وجزر جديدة وأكوان جديدة ، أدركت حينها بأن خرائط الإدريسي لم تكن سوى خربشات طفولية عابثة ، وأن اكتشافات كولومبوس أسخف ما تعلمته في حصص الجغرافيا ، وأن غاليليو خرج عن سلطة الكنيسة فقط  لما رأى الكواكب السبعة تدور حول رقبتها ، وأن خديها عندما برق نورهما في السماء أوحيا لماجلان بكروية الأرض ، وللفراعنة بشكل الهرم ، ومنح كل النحاتين عبر العصور دروساً في الفن والأدب والحكمة ، وتأكدت بأن وصول شفتيّ إلى قمة جبينها الشامخ أعظم من الوصول إلى قمة قمة إيفريست ... دام الحب ودامت حبيبتي ... 

#يوميات_عاشق

السبت، 7 فبراير، 2015


أحبكِ حدّ الامتلاء ..
أعشقكِ حد إشباع الكبرياء ..
أهواك كفجر سحريّ ..
عانقَ ليله بخيوطٍ فضية من ضياء ..
إن قبلتي أم لم تقبلي .. سأحتلّـكِ ..
كطوفان نوحٍ سأجتاحك ..
سأغزو كل خلية فيك ..
سأستعمر قلبك ..
سأستوطن روحك ..
سأسري كالدم في عروقك ..
سأداعب طهر أنفاسك ..
سأكبل بالحب أطيافك ..
حتى خيالاتكِ ..
ستكون ملك يميني خيالاتك ..
هي طوع بناني رغما عنك ..
سأسكن أحلامك ..
سأمكث طويلا في رؤاك ..
سأتراقص كالأمانيّ أمام عينيك ..
سأتبعك كظلك ..
سأعبر جسدك كأشباح أفكارك ..
ها أنا زفيرا أتنفسك ..
ها أنا شهيقا أخترقك ..
أنفاسي من أنفاسك ..
يا سالبة لبي وجسدي ..
إرهابيٌ أنا في حبك ..
فلا تعجبي إن فجرت قلمي بك ..
فقد عشت دهرا بين أحشائك ..
وإلى اﻵن .. وإلى القيامة ..
لن تستطيعي وﻻدتي ..
لن تجرؤي على قطع قلادتي ..
أو فكاكا عن رحم إرادتي ..
قلت لك أني مختلط فيك كالخيال ..
وليس للفطام من خباياكِ ..
أي احتمال ..
فلا طلق يخرجني منك ..
وﻻ حتى إجهاض يبعدني عنك ..
وإن كنت من أضلعي قد خلقتِ ..
فإني قد كنت فيك ..
احتلالا في إثر احتلال ..
هكذا سأبقى .. أهواك ثم أهواك ثم أهواكِ ..
هكذا سأبقى .. حتى تفرين من دنياكِ ..
هكذا سأبقى .. حتى في جنة الخلد ألقاك ..

الجمعة، 6 فبراير، 2015


أجمل ما فيكِ أني وجدت كل النساء فيكِ ... رأيت فيك كل امرأة خلقها الله من ضلع رجل ... أرى وجهك الحاني وأتلمس يديك ، فأتذكر وجه أمي وعطف أمي ولمسة أمي ... يطيب لي أحتضانك بشغف الخائف على عجالة ، فأخالك عشيقتي المحرمة علي ... أستبيح معك كل طهرٍ أحله الله في شرائعه الشتى بين كل رجلٍ وامرأة فتكونين بذلك زوجتي ورفيقة دربي ... أجاهركِ بسرّ أخباري ، وأطلعك على مكمن أسراري وكأنك صديقتي المقربة منذ نعومة أظفاري ... أما حين تستكينين بغنجٍ كل مساء على كتفي ، فتتلحفين صدري بصمت ، ما أحسبك حينها إلا طفلتي المدللة الصغيرة ، قد خلقتِ من مائي الدافق ، من بين صلبي والترائب ...

كل النساء أنتِ يا شهرزادي ... كل النساء ...

#يوميات_عاشق
#شهرزاد
#شهريار

الخميس، 5 فبراير، 2015


أنتِ يا شهرزادي صمتٌ شهي يقبع بين ثنايا صوتي ...
أنتِ يا شهرزادي صراخٌ ينطق بالحب ... ينطق بالحرية ...
أنتِ يا شهرزادي نداءٌ مكلوم مكتوم في حناجر العشاق ...
حرريني ...
أنطقيني ...
بعثريني ...
لملميني ...
هيا ... قولي أي شيء يستدعي اللهفة ...
أشتهي احتضانك كل دقيقة ...
أشتهي سماع اسمي بصوتك الناعس في تمام السابعة صباحا ...
شهريار ... هذا أنا ... ولغيرك لم أُخلق ...

#هلوسات_عاشق
#شهرزاد
#شهريار

الثلاثاء، 3 فبراير، 2015


إذا لقيتُ ربي بعد بعثي من مرقدي ، سأمزق أكفاني وأنفض التراب عن جبهتي وسأسجد في حضرته أمامه ، ثم سأحمده حمدا طويلا ... فقط لأنه خلقكِ كي أمارس طقوس الحب في معبدكِ المقدس ... كم أعشقك يا شهرزادي ...
 #هلوسات_عاشق